بايرن ميونخ يستضيف ريال مدريد في قمة كلاسيكية بدوري أبطال أوروبا

88

 

أيمن فجاج

 

يستضيف بايرن ميونخ الألماني نظيره ريال مدريد الإسباني في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء في مواجهة كلاسيكية على ملعب “أليانز أرينا” ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة للبايرن عودة صانع الألعاب جمال موسيالا، بالإضافة إلى كونراد لايمر و ليروي ساني وسيرج غنابري الذين كانت تحوم الشكوك حول مشاركتهم بسبب الإصابة.

بينما سافر ريال مدريد بكل عناصره الى ميونيخ و قرر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي اصطحاب داني كارفاخال الموقوف بسبب تراكم البطاقات و الغائبين منذ مدة طويلة بسبب الإصابة تيبو كورتوا و دافيد ألابا.

ويدخل الريال المباراة بمعنويات عالية بعد اقترابه من تحقيق لقب الدوري الإسباني، بينما، يلعب البايرن اخر حظوظه لتفادي الخروج بموسم صفري بعد ان فقد لقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 11 عامًا، و خرج من كأس المانيا من الدور الأول امام فريق الدرجة التالتة ساربروكن.

وفشل البايرن في تحقيق الفوز في آخر 7 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل وحيد، و هي أطول فترة بدون فوز لفريق ألماني ضد منافس في المنافسات الأوروبية ، فيما حقق الريال الفوز في آخر 3 مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013/14، و2-1 في موسم 2016/17، و2-1 في موسم 2017/18.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا حيث انتصر في 7 وتعادل في 3 مناسبات.