بالصور.. البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي- الدورة الـ58

70

 

احتضنت مدينة تحناوت بإقليم الحوز، يوم الجمعة 26 أبريل 2024، البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في دورته ال 58، والتي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي وجمعية أطفال الأطلس Atlas kinder، في جو اتسم بالروح الرياضية العالية.
وعرفت البطولة تنظيم سباق تضامني واحتفالي بمشاركة جميع العداءات والعدائين والمؤطرات والمؤطرين وأطفال الأطلس المقيمين بدار بويدار والتلميذات والتلاميذ المتضررين من زلزال الحوز والأطفال في وضعية إعاقة وضيوف الشرف والصحفيين والمنظمين.

وعرف السباق تنافسا شديدا بين المشاركات والمشاركين، وفازت العداءة ملاك الريحاني في فئة 12 U من أكاديمية مراكش أسفي ،متبوعة بمروى الراجي من أ كاديمية سوس ماسة.

وفي الصف الثالث العداءة مروى تملاحا من أكاديمية الدار البيضاء سطات.
ولدى الذكور U12 توج العداء مروان عدو من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة.
وفي فئة U15 توج العداءة كابل فاطمة الزهراء بلقب البطولة من أكاديمية فاس مكناس.
وبالنسبة الذكور، فاز العداء محمد الراوي من أكديمية مراكش آسفي.
وفي فئة U18 إناث توجت العداءة أسماء باسو( أكاديمية مراكش أسفي ) بالرتبة الأولى .
ولدى الذكور فاز العداء أسامة الرضواني من أكاديمية مراكش أسفي بالصف الأول .

وتمت كذلك برمجة خرجة ثقافية لمدينة مراكش وزيارة لمركز التربية البيئية بمراكش لفائدة التلميذات والتلاميذ المشاركين في البطولة، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات والأنشطة تهم بالخصوص مجالي الصحافة والبيئة.

وشهد حفل الاختتام تقديم فقرات استعراضية ولوحات فنية متنوعة من إبداع مجموعة من التلميذات والتلاميذ، كما تم تتويج العداءات والعدائين الفائزين خلال هذه البطولة، وتكريم بعض أطر التربية البدنية الذين أسدوا خدمات جليلة للرياضة المدرسية بالجهة.
️وتجدر الإشارة إلى أن الفائزات والفائزين في هذه البطولة من فئات U15 وU18 سيتأهلون لبطولة العالم المدرسية للعدو الريفي بالعاصمة الكينية نيروبي المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و15 ماي 2024.