بالصور .. الجمع العام العادي السنوي للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة

    310

     

    عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة جمعها العام العادي السنوي والذي أحتضنته مدينة تطوان.
    أشغال هذه المحطة التنظيمية عرف مشاركة معظم الأندية و العصب الجهوية المنضوية تحت لواء الجامعة. بحضور ممثلي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة .وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
    وأكدت بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، في مستهل الجمع العام على التطور الملموس التي شهدته كرة الطائرة على صعيد المنتخبات الوطنية ومنافسات البطولة. كما أشادت بتألق كرة الطائرة الشاطئية على المستوى الإفريقي.

     

     

     

    وقالت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، إن هذا الجمع العام العادي مناسبة ومحطة أساسية لجرد الحصيلة التي عرفها الموسم الرياضي 2022/2023 التي تم خلالها تسجيل نتائج مرضية ، ضمنها نتائج إيجابية حققتها الفرق الوطنية في مختلف الفئات العمرية.
    وشكل الجمع العام فرصة للوقوف على السلبيات المرتبطة بممارسة كرة الطائرة وطنيا ، و ووجوب تاركها .
    وأبرزت حجيج أن الجامعة شهدت إعادة الهيكلة في شقها المالي والاداري وفي الترسانة القانونية بالاضافة إلى تنظيم العشرات من التظاهرات بالمغرب “تميزت بمستوى عالي أعطت إشعاعا كبيرا للمغرب كوجهة مهمة في إفريقيا”.

    وتم خلال هذا لاجتماع الذي حضره ممثلو عصب وأندية كرة الطائرة بمختلف جهات ومدن المملكة، المصادقة على النقط المدرجة بجدول الأعمال وشملت التقريرين الأدبي والمالي وتقرير مراقب الحسابات ومشروع ميزانية السنة المقبلة.
    وأضافت المسؤولة المذكورة ، أن الجمع العام العادي عرف نقاشا جديا و حادا يعكس أجواء الديمقراطية التي تتسم بها عائلة كرة الطائرة المغربية ، وكانت الفرصة سانحة لجرد حصيلة كرة الطائرة بنتائجها الإيجابية ، وتقييم العمل الجبار الذي قدمه المكتب المديري.

    وأشادت بشرى حجيج بالرقي الذي شهدته تدخلات كل الأعضاء و ممثلو الأندية والعصب الجهوية.
    كما نوهت بالمقترحات والتوصيات التي طرحها جل المتدخلون والتي سيتم تفعيلها السنة القادمة.
    وعرف الجمع العام العادي المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي ، كما تطلع الجميع إلى الرفع من منحة الوزارة لتلبية طموحات كل الأندية والجمعيات والمنتخبات الوطنية .
    وفي ختام فعاليات الجمع العام السنوي تم تكريم العديد من الشخصيات التي قدمت الشيء الكثير لكرة الطائرة الوطنية .
    1- الحاج محمد بنيس : حكم و عضو جامعي ورئيس لجنة الحكام في السبعينات والثمانينات.
    2- إسماعيلي عبد الرحمان حكم ومكون لأجيال كثيرة بمدينة مكناس
    3- بوشدوك رشيد : لاعب سابق للمنتخب الوطني للكرة الطائرة داخل القاعة والكرة الطائرة الشاطئية…الوحيد الذي حصل البطولة الأفريقية كلاعب وكمدرب ….المدرب اكثر تتويج على الصعيد الأفريقي .
    4- حسن أطنان : لاعب والموزع السابق للنادي البلدي الكبير والمنهل الوطني من 1978 – 1985
    5-باحو رحمة : لاعبة سابقة لفريق الجيش الملكي والفريق الوطني في التسعينات وحاليا مدربة لفريق الوطني إناث لأقل من 17 سنة.