المنتخب المغربي للريكبي يشارك في البطولة العربية بالسعودية

    3488

     

    تحتضن مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية البطولة العربية للريكبي السباعي يومي 16 و17 فبراير 2024، بمشاركة عشرة منتخبات عربية تمثل المغرب، تونس، ليبيا، مصر، العراق ، الإمارات ،الأردن، سوريا ،فلسطين، بالإضافة إلى البلد مستضيف البطولة.

    واستعداد لهذا الاستحقاق العربي دخل المنتخب المغربي للريكبي السباعي في سلسلة من المعسكرات الإعدادية بمعهد مولاي رشيد (ضاحية سلا) تحت إشراف المدربين الوطنيين قاسمي قويدي وبوبكر بوجوالة.
    ويسعى المنتخب المغربي للفوز باللقب العربي للريكبي السباعي، بعدما سبق له التتويج في ثلاث دورات ، ويتعلق الأمر بالنسخة الأولى عام 2017 بمراكش، والنسخة الثانية بمصر عام 2018، والثالثة عام 2019 بالأردن.

    وبهذه المناسبة، أكد السيد هشام أوبجا، رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي ،أن الهدف من مشاركة المنتخب المغربي في البطولة العربية للريكبي السباعي بالمملكة العربية السعودية يدخل في إطار البرنامج المسطر من طرف المكتب المديري للجامعة والعودة مجددا إلى المحفلين العربي والإفريقي بعد غياب اضطراري للريكبي المغربي عن المنافسة .

    واستطرد أنه “بفضل تظافر الجهود بين عائلة الريكبي من أندية وعصب جهوية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ومديرية الرياضة نجح المغرب في العودة إلى المنتظم الإفريقي، ونحن الآن نسير وفق منهجية تشاركية مع الاتحاد الإفريقي للعبة والقطاع الوصي و وكل الشركاء الآخرين من أجل إعادة الحيوية لرياضة الريكبي”.

    وفي هذا الصدد، ذكر رئيس الجامعة بانطلاق منافسات البطولة الوطنية للريكبي “التي تمر في ظروف جيدة ، بالإضافة إلى المشاركة المقبلة للمنتخب المغربي في البطولة العربية التي ستقام بالمملكة العربية السعودية. كما أن من بين أهدافنا الفوز باللقب العربي للريكبي السباعي استعدادا للاستحقاقات الإفريقية القادمة، لأن المنتخب المغربي قادر على أن يعود بقوة على الساحة الإفريقية بفضل العمل الجدي والجاد”.