عبد الصادق بيطاري: “حصيلة جيدة للجمباز المغربي ونتطلع للعديد من الشراكات والاتفاقيات”

    475

     

    أكد عبد الصادق بيطاري رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، أن المغرب أضحى من الدول المتميزة في رياضة الجمباز بفضل المنهجية الجديدة التي تعتمدها الجامعة.
    و شدد عبد الصادق بيطاري في كلمته خلال الجمع العام العادي السنوي المنعقد بمدينة مارتيل على ضرورة عقد شراكات واتفاقيات مع الجماعات الترابية لتنويع الدعم والموارد.

    وفي هذا الصدد، طالب رئيس الجامعة من الأندية والجمعيات الانفتاح على مسؤولي الجماعات الترابية و السلطات المحلية لدعم ممارسة رياضة الجمباز على مستوى جهات المملكة المغربية .
    وكشف عبد الصادق بيطاري أن جامعة الجمباز عقدت أولى شراكاتها مع جماعة مدينة مراكش ، مشيدا بالدور الهام الذي لعبته السيدة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش.
    وفي هذا السياق ، تم الحصول على عقار عبارة عن بقعة أرضية لبناء مركز رياضي للجمباز .
    مما يعزز البنيات التحتية للجامعة والتي تتوفر على قاعة قارة مخصصة لرياضة الجمباز بمنطقة المحاميد بعاصمة النخيل .
    كما تم عقد شراكة مع جماعة تسلطانت ، حيث سيتم توفير وعاء عقاري لبناء قاعة للجمباز .
    ولأول مرة تم عقد شراكة مع المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء لتمويل البطولة الدولية للجمباز . فضلا عن بناء قاعة بالحي الحسني .واتفاقيات مع جماعة تيك مليل وسيدي حجاج واد حصار.
    وبذلك سيتم توفير 14 قاعة رياضية للجمباز بمعايير دولية . إضافة لإتفاقية دولية مع جهة نورماندي بفرنسا والتي تعهدت بتدريب وتكوين أبطال مغاربة.

    وأشاد رئيس الجامعة بمجهودات الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية التي عقد معها اتفاقية لتأهيل الرياضيين و تمويل تحضيراتهم عبر تخصيص منح ودعم مالي .
    و في مايخص الجانب التقني ، أكد السيد عبد الصادق بيطاري ، أن الجمباز المغربي أضحى متواجدا في كل الهيئات والأجهزة الدولية منها الاتحاد الدولي والافريقي وأيضا حضور دائم للحكام والحكمات المغربيات في البطولات الدولية.
    وقال رئيس الجامعة أن هاته الاستراتيجية رفعت من مستوى الجمباز في كل فروعه مما انعكس على الحضور الدائم للرياضيين المغاربة في المحافل الدولية والقارية والعربية.

    وكشف عبد الصادق بيطاري أن أنشطة الجامعة عرفت تزايدا ملحوظا بلغ أكثر من 35 تظاهرة وبطولة وطنية وجهوية، تم تنظيمها في مختلف المدن المغربية في إطار تنويع وتجويد رياضة الجمباز و الانفتاح على كل جهات المملكة المغربية .
    وفي كلمته ، طالب رئيس الجامعة من الأندية بالرفع من وقيرة الاشتغال والعمل . ووعد بدعم مادي ومالي للجمعيات والأندية النشيطة عبر تجهيز القاعات وتوفير كل الدعم اللوجستيكي ، مشددا على وجوب تقنين الملف القانوني للجمعيات للحصول على الاعتماد.
    وأكد عبد الصادق بيطاري أن المغرب سيحتضن مرحلة من مراحل كأس العالم للجمباز ، في إطار توجه الجامعة لاحتضان أبرز البطولات والتظاهرات العالمية .مذكرا بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للمغرب وإعجابه بإمكانيات المملكة سياحيا ورياضيا.