بالصور .. 30 لاعبًامن إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة في معسكر BAL Combine بالرباط

    308

     

    تتواصل فعاليات التربص التقني والتدريبي الذي تنظمه BAL في إطار BAL Combine 24 الذي انطلق بالمغرب، وذلك بمشاركة وازنة للاعبين دوليين وأطر تقنية ومدربين وحكام.
    وأعلنت رابطة الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) أن الدوري سيستضيف مباراة مشتركة في الرباط بالمغرب اعتبارًا من الجمعة 5 يناير إلى الأحد 7 يناير، مما يمثل أول بطولة مشتركة للدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) في أفريقيا بعد الدورتين السابقتين في مدينة نيويورك وباريس.

    وتعرف التظاهرة الذي تستمر لثلاثة أيام، اكتشاف العديد من المدربين واللاعبين والذي سيقام في قاعة ابن ياسين للرياضات العامة، 30 لاعبًا طموحًا من أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة ومن حول العالم يشاركون في اختبارات القياسات البشرية والرياضية، وتطوير المهارات الموضعية، ومباريات خمسية أمام مدراء الفرق والمدربين والكشافة. سيعمل لاعب الرابطة السابق روبرت باك كمدير للمعسكر المشترك.
    وقد صرّح فال قائلاً: “يُسعدنا أن نلعب مباريات الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) الأولى في بريتوريا، جنوب أفريقيا، وأن نعود إلى داكار، والقاهرة وكيجالي، حيث شهدنا مشاركة هائلة من المشجعين خلال المواسم الثلاثة الماضية”. “بينما نستعد لموسم الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) لعام 2024، نظل ملتزمين بمواصلة تحسين جودة.

    وفي هذا الصدد عبر اللاعب الدولي السابق Ian Mahinmi عن سعادته بالتواجد بالمغرب والمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير BAL Combine.
    وأكد حامل لقب NBA سنة 2005 أن المعسكر يهدف إلى تطوير كرة السلة بافريقيا و المضي بها نحو العالمية باعتبار القارة السمراء تضم مواهب وأطر عديدة.
    وأضاف سفير BAL و NBA AFRIQUE أن منذ اعتزله كلاعب دولي قرر خوض هاته التجربة لتقديم تجربته وخبرته في المجال .وفخور بانطلاق أول نسخة لBAL combine في القارة السمراء.
    لدينا 30 لاعبا يسظهرون أمام مسيربن ورؤساء ومدربي الأندية المشاركة في نسخة الدوري الافريقي لكرة السلة .
    وهذه فرصة ذهبية لتمثيل البلد والعائلة و خوض تجربة شخصية مهمة لكل لاعب.
    وبخصوص BAL combine، أكد Ian Mahinm أن كل الظروف اللوجستيكية تم اتخادها وتوفيرها لإنجاح هذا المعسكر بافريقيا.
    من جهته أعرب كريم نسبا وهو من الأطر المغربية المشرفة على التربص عن سعادته باختيار المغرب لإجراء تربص BAL combine وهي سابقة في إفريقيا، حيث تم تنظيم الحدث سابقا بنيويورك سنة 2019 وباريس.
    وأضاف:”نفتخر بكون البطولة تجرى بالمغرب وبالضبط بالعاصمة الرباط بمشاركة لاعبين دوليين من مختلف دول القارة، وهذا استثمار مهم لرابطة الدوري الافريقي BAL في تطوير كرة السلة بالقارة السمراء و الرقي باللعبة في بلدان إفريقيا.

    الكل يتحدث عن BAL بافريقيا لاسيما من لاعبين ومدربين بأوروبا وأمريكا، وهذا أمر جيد ومهم.” وفي السياق ذاته، قال لاعب جمعية سلا وائل حبيبي أن يشارك في BAL combine و هو فخور بتمثيل فريقه جمعية سلا و المغرب في هذا الحدث الرياضي المتميز.

    وأشاد اللاعب وائل حبيبي بحسن التنظيم و الرعاية التي يخص بها المنظمون كل المشاركين والهدف طبعا هو تطوير مهارات اللاعبين الناشئين و الفئات العمرية. واختتم قائلا: “كل شيء ممكن و لما تحقيق حلم اللعب في NBA بعد التألق إفريقيا في دوري BAL.