بالصور… نصف ماراطون تامسنا الدولي يحطم كل الأرقام

    816

     

    حطمت النسخة السادسة من نصف ماراطون تامسنا الدولي كل الأرقام القياسية لا على مستوى المنافسة أو فيما يخص التنظيم المحكم والمتميز الذي جرت فيه التظاهرة الدولية.
    وعرف نصف ماراطون تامسنا الدولي نجاحا كبيرا بحضور جمهور كثيف حج لمتابعة أطولر السباق وأيضا بمشاركة قياسية بلغت 3000 مشاركا في جميع الفئات.

    وأشادت ساكنة تامسنا باحتضان مدينتهم لفعاليات هذا الحدث الرياضي الدولي الذي أصبح موعدا سنويا قارا بمدينة تامسنا. وفاز العداء المغربي حسن طوريس بلقب الدورة السادسة لنصف ماراطون تامسنا الدولي، مسجلا توقيتا قياسيا للدورة قدره 1 ساعة 02د 08 ث، وجاء تواليا في الرتبة الثانية والثالثة كل من مواطنيه أحمد الحسوني و هشام الواسيمي، فيما نال العداء هشام أولادها لقب سباق 10كلم.

    ولدى السيدات تألقت العداءة الكينية جون جيبلوموا في سباق نصف الماراطون تليها البحرينية تيجيست غاشو بيلاي. وفي الرتبة الثالثة حلت الكينية كيب روتيش فتيح. وتجهزت مدينة تامسنا لاحتظان النسخة السادسة من سباق نصف الماراطون الدولي الذي عرف حضورا وازنا للعديد من للعداءات والعدائين الدولبين المتخصصين في المجال .
    وسارعت اللجنة المنظمة والتي يرأسها عزيز نحكمي لوضع كل الترتيبات التظاهرة التي تشهد دورة عن دورة مستجدات و إضافات تنظيمية تزيد من جودة المنافسة.

    وبحسب المنظمين فقد تزين مطاف السباق بتشويرات جديدة فضلا عن تخصيص مرائب إضافية وأماكن للسيارات والناقلات لتسهيل المسار على الوافدين والمشاركين والجماهير . في مدار جرى بدون سيارات .
    واعتمدت اللجنة المنظمة للسباق المنظم برعاية رسمية لمؤسسة العمران تقنيات و نظام لوجستيكي حديث ومتميز وفق دفتر التحملات الدولية.
    واختتم السباق الدولي لتامسنا ( نصف المارطون – 10 كلم ) بتوزيع الجوائز المالية على للعداءات والعدائين المتوجين ، كما خصصت اللجنة المنظمة تكريما العداء الأولمبي خالد سكاح و للعديد من الشخصيات .