بالصور …تألق مغربي وتنظيم متميز في السباق الدولي 10 كلم لمدينة المضيق

    262

     

    تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ، احتضنت مدينة المضيق صباح يوم الأحد، السباق الدولي 10 كلم في نسخته الرابعة، والذي تنظمه الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق بشراكة مع عمالة المضيق – الفنيدق ومجلس العمالة والمجالس المحلية المنتخبة وفعاليات مدينة المضيق، وفاز بالسباق في فئة الذكور العداء المغربي حمزة السهلي وهو بطل ينتمي للمنتخب الوطني متبوعا ببوعزة قساوي ،وفي الرتبة الثالثة حل العداء هشام سادية.

    وفي سباق السيدات، سيطرت العداءة فاطمة الزهراء ميسور على مجريات السباق . تلتها كل من العدائتين سكينة حمام و العداءة حنان بجاوي.

    وأكد اسماعيل الشمالي مدير السباق ، أن هاته الدورة تم تنظيمها تحت شعار ” الرياضة رافعة للتنمية البشرية. وتهدف اللجنة المنظمة للسباق، إلى تشجيع ممارسة الرياضة بالمنطقة، وتوعية السكان بأهمية ذلك، وفوائدها الصحية، وتشجيع السياحة بالمدينة.

    وعرفت هذه التظاهرة الرياضية الدولية حضورا مغربيا ودوليا لأبرز العدائين المتخصصين في المجال.

    وفي هذا الصدد ، تم تسخير كل الوسائل اللوجستيكية من طرف الجهات المنظمة، لتمر التظاهرة في أحسن الظروف من أجل إشعاع المدينة والمنطقة، التي عرفت تأهيلا متميزا يعكس التنمية البشرية والتطور المشهود بالمدينة على جميع المستويات.

    وكشف المنظمون أن النسخة الرابعة من السباق الدولي المضيق عرف مشاركة وازنة قدرت بحوالي2000 مشارك ، بانخراط فعلي لكل المؤسسات التعليمية ، بحضور وسائل إعلام لتغطية هذا الحدث الرياضي الهام.