في أفق تنظيم كأس العالم 2030.. طنجة تحتضن لقاءا ثلاثيا للصحافة الرياضية

146

 

 

بمناسبة الدورة الـ86 للمؤتمر العالمي للصحافة الرياضية AIPS، الذي يُعقد في سانتا سوزانا في إسبانيا من 29 إبريل إلى 2 مايو، تعهد جوليان ريدوندو، رئيس جمعية الصحافيين الرياضيين الإسبانية، ومانويل كيروز، رئيس الجمعية البرتغالية، وبدرالدين إدريسي، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية اجتماعا ثلاثيا في طنجة شهر شتنبر المقبل.
وتعد هذه اللقاءات ذات أهمية بالغة بينما تستعد الدول الثلاث لاستضافة كأس العالم 2030.

 

ويظهر هذا اللقاء التزام رؤساء الجمعيات بتعزيز التعاون والتنسيق بين وسائل الإعلام الرياضية في الدول المضيفة.
ومن المتوقع أن يكون هذا الاجتماع نقطة محورية لمناقشة استراتيجيات التغطية الإعلامية وتبادل الموارد وتنسيق العمل الصحفي في سياق الحدث العالمي القادم.

وسيكون هذا الاجتماع في طنجة فرصة فريدة لتعزيز العلاقات الشخصية والمهنية بين رؤساء جمعيات الصحفيين الرياضيين، مما يخلق قاعدة قوية للتعاون الناجح خلال تحضيرات كأس العالم وما بعده.

بالإضافة إلى ذلك، سيشارك مراد متوكل، عضو اللجنة التنفيذية لـ AIPS والنائب الأول لرئيس AIPS أفريقيا، في هذا الاجتماع التاريخي أيضًا بحضور عادل أزروال عضو البعثة المغربية .
ويعكس الحضور المغربي التزام AIPS بدعم وتشجيع التعاون الدولي بين وسائل الإعلام الرياضية، بهدف تعزيز معايير الصحافة الرياضية العالية وضمان تغطية متساوية وشاملة لكأس العالم 2030.

وتُسلط هذه الاجتماعات الضوء على التزام الصحافيين الرياضيين في الدول الثلاث بالعمل معًا في روح الشراكة والتضامن، بهدف ضمان تغطية إعلامية استثنائية لكأس العالم 2030، بينما يحتفون بوحدة وتنوع كرة القدم على الصعيدين المحلي والعالمي.