سليمان الزنفري يحقق المركز الأول والفوز بسباق الفورمولا 4 في الكويت

435

 

في الجولة الثانية من بطولة السعودية للفورمولا 4 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، والتي أقيمت مؤخرًا على حلبة مدينة الكويت لرياضة المحركات، لعب السائق المغربي سليمان الزنفري دورًا مميزًا مرة أخرى. مُستفيدًا من سرعته العالية في التجارب الحرة التي جرت يوم الجمعة 9 فبراير 2024، أحتل سليمان الزنفري المركز الأول في التصفيات. وفاز سليمان بالسباق الأول بفارق مريح.

ولكن على غرار ما حدث في نهاية الأسبوع الماضية، لم يحقق سليمان نفس النجاح في السباقين الثاني والثالث حيث تم عكس ترتيب الانطلاق لأصحاب المراكز العشرة الأولى وتقليص النقاط إلى النصف. ورغم احتلاله المركز السادس ثم التاسع بعد تقلبات عدة في السباقين الثاني والثالث، تمكن سليمان من إظهار موهبته بشكل أفضل في السباق الرابع واختتم السباق بحصوله على مركز الوصافة المستحق. ويحتل سليمان حاليًا المركز الثاني في الترتيب المؤقت للبطولة برصيد 92 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر.
قدم سليمان انطلاقة ممتازة في الجولة الثانية من البطولة لهذا العام، حيث حصل على المركز الأول في التجارب التأهيلية. لقد أخذ زمام المبادرة في السباق الأول، حيث تجاوز أولاً كيريل كوتسكوف (من قيرغيزستان) ثم زاد تقدمه على أوسكار فورتز (من النمسا) ليحقق الفوز بفارق حوالي خمس ثوانٍ.

طبقًا لقاعدة عكس ترتيب الانطلاق، بدأ سليمان في المركز الحادي عشر في السباق الثاني الذي أقيم صباح يوم السبت. وتعرض سليمان لتأخير بسبب حادث في اللفة الثانية، لكنه مع ذلك تمكن من الصعود إلى المركز السادس على الرغم من تدخل سيارة الأمان لأربع لفات، مما حد من تقدمه. ورغم انطلاقه من المركز العاشر في السباق الثالث، بدأ سليمان باستعادة المراكز المتقدمة، إلا أن الأمور لم تجرِ وفقًا لمخططاته في بقية السباق. حيث تأخر سليمان مجدداً بسبب دخول سيارة الأمان، ووجد نفسه عالقًا خلف سائقين يتنافسان بشراسة في منتصف السباق، قبل أن يُعاقب لتجاوزه حدود المضمار وينهي السباق في المركز التاسع فقط.

عاد سليمان إلى الصف الأمامي في بداية السباق الرابع. بينما انفرد الصربي أندري بيتروفيتش بالصدارة، اضطر سليمان إلى التركيز على التهديد الذي يمثله الإماراتي فيديريكو الرفاعي خلفه للحصول على نقاط المركز الثاني.