المغرب يحتضن تدريبا دوليا لحكام كرة الطائرة

57

 

تنطلق بمدينة سلا بدءا من 7 يوليوز إلى غاية 15 يوليوز القادم فعاليات الدورة التكوينية للحكام ، والتي تشرف عليها الكونفدرالية الافريقية لكرة الطائرة CAVB بتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة الطائرة CAVB .

وأكد بلاغ للهيئة الإفريقية أن الكونفدرالية الأفريقية للكرة الطائرة (CAVB)، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB)، تتشرف بالإعلان عن بدء دورة FIVB لمرشحي الحكام الدوليين. وسيقام هذا الحدث المرموق في الفترة من 7 إلى 15 يوليو 2024، في المعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بسلا.
وستضم الدورة أفضل المؤطرين الدوليين الذين يقدمهم الاتحاد الدولي للكرة الطائرة. غييرمو “ويلي” إنريكي باريديس من الأرجنتين، وهو رئيس لجنة التحكيم و القوانين في الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، كمدير للدورة. وسينضم إليه دونالد جاي برادبري من كندا، وهو مؤطر مختص في الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

وسيشارك في هذا البرنامج التدريبي المكثف 25 حكمًا وطنيًا من 21 دولة أفريقية.
و تعد هذه المبادرة جزءًا أساسيًا من استراتيجية CAVB للموارد البشرية، والتي تهدف إلى التأكد من أن كل دولة من الدول الإفريقية البالغ عددها 54 دولة لديها حكم واحد معتمد دوليًا على الأقل.

وبحسب البلاغ ذاته ،تتوافق هذه الدورة مع رؤية المجلس الإداري CAVB والتي تشرف عليه السيدة بشرى حجيج، التي استطاعت تحقيق تطور كبير في التحكيم الأفريقي للكرة الطائرة. في عام 2021،حيث تمت إعادة تصنيف خمسة حكام للكرة الطائرة إلى حكام “C” من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في المكسيك، ومن المتوقع أن يكمل سبعة آخرون دورة مماثلة في بلغاريا في نهاية غشت .

بالإضافة إلى ذلك، أكمل خمسة حكام أفارقة للكرة الطائرة الشاطئية بنجاح دورة التهديف الخاصة بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة في تايلاند في نونبر وهم الآن ضمن لائحة حكام الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المرموقة.
وستظل الكونفدرالية الافريقية ملتزمة بتحسين جودة تحكيم الكرة الطائرة في جميع أنحاء إفريقيا من خلال ضمان استيفاء حكامه لأعلى المعايير الدولية.