كشف منظمو رالي المغرب، احد أعرق الراليات العالمية و اهم جولات كأس العالم للراليات الصحراوية (الكروس كونتري) في فئتي السيارات و الدراجات النارية، ان نسخة هاته السنة المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة مابين 9و 14 أكتوبر المقبل بمنطقة درعة، ستكون مليئة بالابتكارات و الاثارة و التشويق و ستتميز بمسار تقني و متنوع يضم كثبان رملية و تضاريس مختلفة و ممرات سريعة و ذلك وفق البرنامج التالي :

9 أكتوبر 2020: المراقبة الإدارية و التقنية
من 10 إلى 14 أكتوبر 2020: المراحل الخمسة من الرالي
14 أكتوبر 2020 (مساء) : تتويج الفائزين و توزيع الجوائز

و من أهم المستجدات و الابتكارات التقنية التي يعتزم المنظمين اعتمادها في النسخة الحادية و العشرين من رالي المغرب:

– اعتماد كتيب طريق ملون لجميع الفئات، سيتم توزيعه على المشاركين قبل انطلاقة كل مرحلة، بعد التجربة الناجحة التي عرفتها النسخة الماضية للرالي. أما بخصوص النسخة الإلكترونية، فستقتصر على فئات معينة و ذلك نظرا للظروف الحالية المرتبطة بجائحة كورونا و التي تسببت في تباطؤ إنتاج هاته الأجهزة.

هذا و اعتبارا من عام 2021، ستعمم النسخة الإلكترونية من كتيب الطريق على جل الفئات المشاركة في رالي المغرب لتميزها بدقة وموثوقية أعلى، الأمر الذي يكفل المزيد من السلامة و الأمان المتسابقين.

-تحديد عدد الإطارات الخلفية بالنسبة للدراجين في فئة Rallye GP، منع الصيانة الميكانيكية في نقط التزويد بالبنزين و إضافة إنذارات صوتية لجميع المخاطر من فئتي 2 و 3 المذكورة في كتيب الطريق.

كما سيمنح الرالي للمشاركين في فئة الدراجات النارية و الرباعية ، إمكانية تجربة الوسادة الهوائية التي ستكون إجبارية في راليداكار.

للتذكير فالمشاركة في رالي المغرب تخول قبول التسجيل في رالي داكار بالنسبة لفئة الدراجين، كما تمكن بعض الفئات من الاستفادةمن خصومات و تخفيضات مهمة (للمزيد من التفاصيل انظر موقع الرالي www.rallyemaroc.com ).

هذا و من المنتظر ان تعرف هاته النسخة، مشاركة أسماء عالمية كالقطري ناصر العطية و الإسباني كارلوس ساينز ، و المغربية سعادمقتدري.

حقوق الصور :رالي المغرب